• شاب من سرابيط

    شاب من سرابيط

    شاب ولد ونشأ في سرابيط الخادم قريبا من معبد حتحور، وهو يعد نموذجا حيا للشباب الذين ورثوا قصص التاريخ القديم للمكان، ولهم القدرة الفعلية والفعالة على أن يصبحوا مرشدين بالمنطقة.

  • حلقات الكتابة الهيروغليفية

    حلقات الكتابة الهيروغليفية:

    كانت من بين الحلقات التي نظمت حول التراث الأثري لسرابيط الخادم، مع المجتمع الحي الفعلي المعايش له بالمنطقة، تلك الحلقات التي عقدت مع أطفال سرابيط الخادم الأذكياء الشغوفين الحريصين على التعلم؛ ولذلك فإنها قد كانت من أمتع الخبرات التي اكتسبها فريق العمل المساهم في كافة المشروعات.

  • مخيم بركات في سرابيط الخادم

    مخيم بركات في سرابيط الخادم:
    في نطاق الوجود الفعلي لقرية سرابيط الخادم القريبة من معبد حتحور، يُعد مخيم بركات الخيار الوحيد للإقامة بالمنطقة لبضعة أيام، وتمتلكه عائلة بركات المعروفة بين أهلها.

  • الحِرَف في سرابيط

    الحِرَف في سرابيط:
    حِرَف النسيج هي مثال بين الكثير غيرها، مثل حِرف الخرز والنحاس؛ مما تبدعه الأيدي الموهوبة لنساء سرابيط. ورغم أنها تمثل جزءا من المنتجات اليدوية في سيناء، فإن لحِرَف سرابيط مذاقها وأسلوبها الخاص.

  • توثيق بعثة أعمال التعدين

    توثيق بعثة أعمال التعدين :

    تحمل العشرات من اللوحات التذكارية بمعبد حتحور بسرابيط الخادم إلى الآن قصص بعثات التعدين القديمة إلى المنطقة، وتظل لوحة "حِرْ-ورْ-رَعْ" من عصر الدولة الوسطى أفضل نموذج متكامل لهذه اللوحات، بسبب حالتها الجيدة من الحفظ.

  • معبد حتحور

    معبد حتحور:

    يقع معبد حتحور على ارتفاع 800 متر تقريبًا فوق مستوى سطح البحر، وتم بناءه بالعشرات من اللوحات التذكارية التي نقشت بواسطة رؤساء الحملات التعدينية في عصر الدولة الوسطى وعصر الدولة الحديثة لتبجيل الربة حتحور.


Facebook